◊۩¯−ـ‗منتديات المنتدياتـ−¯۩◊

حيث يتم الأستهبال والتجنن
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـــقـــــنــــاص
لقائي مبدع
لقائي مبدع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 329
العمر : 8245924
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

مُساهمةموضوع: الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون   الأربعاء يناير 03, 2007 2:10 pm

http://kooora.tv/i.aspx?i=news_4%2fmaithaa.jpg
عندما تنطلق غدا الاربعاء منافسات رياضة الكاراتيه بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (آسياد 2006) المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تتجه الانظار صوب العديد من النجوم المشاركين في هذه الفعاليات من الجنسين وستكون الجماهير على موعد مع الاثارة والقوة في صالة نادي قطر.

ومن بين المشاركين في هذه المنافسة الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم كريمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وينتظر لها أن ترتدي ثوب التألق والاجادة خاصة وأنها من أبرز اللاعبات العرب اللاتي تعلق عليهن طموحات وآمال كبيرة على المستويات العربية والاسيوية والدولية.

وتمتلك الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد الامكانيات التي تجعلها تقيم المعسكرات في الوقت والزمان الذي تريده كما تمتلك الموهبة التي جعلتها تحتل المركز الاول علي مستوى الامارات كما أنها بطلة العرب في دورة الالعاب العربية التي جرت في الجزائر.

وتبدو حياة الشيخة ميثاء مليئة بالعديد من المواقف والامال والطموحات فهي قبل أن تمارس الكاراتيه بدأت مسيرتها الرياضية مع الفروسية وما زالت تمارسها حتى الان بحكم أن والدها الشيخ محمد بن راشد من الفرسان المتميزين ليس فقط على المستوى العربي والاسيوي بل على المستوى العالمي أيضا.

بل إن شقيقات الشيخة ميثاء أيضا من الفارسات صاحبات المستويات المتميزة. لكن الحياة الاجتماعية للشيخة ميثاء شهدت تغيرا كبيرا مع مطلع عام 2000 حيث بدأت ممارسة الكاراتيه بجوار الفروسية.

ولان حياة الكاراتيه تختلف عن الفروسية في العديد من الامور فقد وجدت الشيخة ميثاء نفسها بين يوم وليلة تختلط بالمجتمع الرياضي بشكل أوسع خاصة وأن هناك معسكرات ومشاركات خارجية وداخلية متنوعة للكاراتيه.

وقبل أن تخوض منافسات دورة الالعاب الاسيوية غدا في وزن فوق 60 كيلوجراما حرصت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) على إجراء مقابلة خاصة مع الشيخة ميثاء تناولت فيها العديد من الامور الرياضية.

قالت: "نحن جاهزون لانطلاق دورة الالعاب الاسيوية من خلال معسكرات عالية المستوى لعبنا خلالها العديد من المبارايات مع فرنسا وألمانيا وتركيا وإيطاليا ونمتلك في الامارات مجموعة متميزة سيكون لها المستقبل الطيب في السنوات القادمة."

وقالت الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم كريمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "أعيش حاليا حياة الاحتراف في الكاراتيه وهو وضع لم أكن أعيشه قبل الدخول في عالم هذه اللعبة وأتمنى أن استمر بل وأزيد من القوة والصرامة في هذه اللعبة التي تعلمت منها الكثير مثل الاندماج الاجتماعي والصبر والصلابة والقوة والروح القتالية والاهم من كل ذلك أيضا الروح الرياضية العالية التي تقبل عنصر الهزيمة مثلما تقبل عنصر الفوز."

وأشارت الشيخة ميثاء إلى أنها تعلمت الكثير من هذه الرياضة فهي رغم كونها عنيفة لكنها في نفس الوقت تنبذ العنف الذي يؤدي إلى الأذى وهو ما ساعد كثيرا في تكوين شخصيتها.

وعن أهم الصدمات التي واجهت الشيخة ميثاء في حياتها الرياضية قالت: "عندما ذهبت مع أفراد الوفد الاماراتي للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية السابقة في بوسان عام 2002 بكوريا الجنوبية وجدت نفسي أمام أمر واقع ومهمة صعبة لانها المرة الاولي التي أخوض فيها منافسة بهذا الحجم والقوة أمام مشاركين يعيشون حياة الاحتراف بينما كنت أعيش حياة الرفاهيه والهواية في نفس الوقت وبعد بوسان تعاطفت جدا مع اللاعبين في منتخبنا."

وأضافت: "منذ ذلك التاريخ أسعي لتغيير حياتي مع الكاراتيه وأعتقد أنه بين بوسان 2002 والدوحة 2006 سنوات طويلة جعلتني أتعلم الكثير والكثير وهذا ليس لي أنا فقط بل لبقية أفراد المنتخب الاماراتي."

وعن دور الاسرة، قالت الشيخة ميثاء: "لقد كان للاسرة دورها الاساسي في التنشئة الرياضية بحكم أن والدي وأشقائي يمارسون وأنا معهم رياضة الفروسية ولكن بالاضافة إلى الفروسية والكاراتيه فهناك رياضات أخرى أمارسها مثل التايكوندو والكيك بوكس".

وقالت: "في الامارات نسير برياضة الكاراتيه خطوة خطوة وحسب خطة مدروسة والاستعداد المناسب للبطولات التي وضعناها في خطة المشاركة."

وفيما يتعلق بالكاراتيه على المستوى العربي، قالت الشيخة ميثاء إنه "تطور بشكل كبير ويمتلك عددا من اللاعبات أصحاب المستوي الجيد خاصة في مصر وتونس وسوريا والجزائر.. وفي الامارات نسعى لبناء اللعبة بشكل جيد ولكن المشكلة التي واجهتنا في فترة من الفترات هو عدد الممارسين لها."

ونفت الشيخة ميثاء ما يقال عن التكاليف العالية لرياضة الكاراتيه حيث قالت: "إنها لعبة يمكن لاي فرد أن يمارسها وفي أي مكان وبأقل الامكانيات المتاحة ومن خلالها يمكن للفرد الذي يحبها أن يعيش حياة الثراء بعد ذلك ولكنها تحتاج في البداية إلي الصبر والتركيز."

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قائد
لقائي نشيط
لقائي نشيط


ذكر عدد الرسائل : 134
تاريخ التسجيل : 18/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون   الخميس فبراير 22, 2007 8:15 am

مشكور على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الـــقـــــنــــاص
لقائي مبدع
لقائي مبدع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 329
العمر : 8245924
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

مُساهمةموضوع: رد: الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون   الخميس فبراير 22, 2007 9:49 pm

يعطيك العافية على الرد
الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بو الشباب
لقائي جيد
لقائي جيد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 34
العمر : مغامراد؟
مغامراد؟؟؟؟ : طالب
تاريخ التسجيل : 13/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون   الجمعة فبراير 23, 2007 7:13 am

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://brmga.forumotion.com
الـــقـــــنــــاص
لقائي مبدع
لقائي مبدع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 329
العمر : 8245924
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

مُساهمةموضوع: رد: الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون   الجمعة فبراير 23, 2007 9:41 am

العفوو

وشكرا على الرد ومنور الصفحة أخوي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيخة ميثاء بنت محمد: تعاطفت مع اللاعبين بعد بوسان وجاهزون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
◊۩¯−ـ‗منتديات المنتدياتـ−¯۩◊ :: منتديـات الرياضة :: لقـــاء اخبار الرياضة العام-
انتقل الى: